مقدمة   من مبادئ الدين البهائى   من تاريخ الدين البهائى   شهادة المنصفين   من آثار حضرة بهاءالله   اسئلة واجوبة   مواقع بهائية

بيانات وتقارير الجامعة البهائية العالمية  

المرأة والصحة

البيان المقدم إلى الدورة الثالثة والأربعين لمفوضية الأمم المتحدة حول وضع المرأة. الأجندة التحضيرية: المرأة والصحة

نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية
۱ – ۱۹ مارس ۱۹۹۹

يُسِرّ الجامعة البهائية العالمية أن صحة المرأة قد اعترف بها كمجال من مجالات الاهتمام الحاسمة في "منبر بكين للعمل"، وأن "مفوضية وضع المرأة" أثارت اهتمامًا عالميًا لهذه المسألة الحيوية. ولقد شاركت الجامعة البهائية العالمية، التي تتعاون بشكل فاعل مع "منظمة الصحة العالمية" و"اليونيسيف" و"اليونيفيم"، ووكالات أممية أخرى بالإضافة إلى منظمات غير حكومية لتعزيز صحة المرأة، في اجتماع فريق الخبراء المعني بالمرأة والصحة والذي عقد مؤخرًا تحت عنوان "تعميم مراعاة المنظور الجنساني في قطاع الصحة" في تونس في سبتمبر- أكتوبر ۱۹۹٨.

وإذ تتشاور المفوضية حول الإجراءات التي يمكن أن تقوم بها الحكومات ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية لتحسين صحة المرأة وتمكينها من المشاركة الكاملة في شئون العالم، فإننا نطرح النقاط التالية للدراسة:

ولقد كانت الجامعة البهائية العالمية نشطة في عملية تحسين صحة النساء والفتيات. ويشمل معظم هذا العمل، زيادة الوعي بحقوق النساء والفتيات، ورفع مناقشة القضايا إلى مستوى المبدأ، وتطبيق هذه المعايير على المستويات المحلية والوطنية والعالمية. إننا نقف جاهزين للاستمرار في حماية ودعم صحة النساء والفتيات ويحدونا الشوق للتعاون مع "مفوضية وضع المرأة"، ووكالات أخرى للأمم المتحدة، ومنظمات غير الحكومية للقيام بكل ما يمكّن المرأة من المساهمة بنصيبها من أجل تقدم الحضارة.

"إن العالم الإنساني بمثابة طير بجناحين أحدهما الرجال والثاني النساء. وما لم يتساوَ الجناحان لا يتمكن الطائر من الطيران وإذا كان أحد الجناحين ضعيفاً فالطيران محال."

النص الإنجليزي:

Women and Health
BIC Document #99-0301
UN Document #E/CN.6/1999/NGO/4
Category: Advancement of Women

اعلى الصفحة    

إنّ هذا الموقع يُدار من قِبَل فرد بهائيّ، وهو لا يمثّل المركز البهائي العالمي على الانترنت. جميع حقوق الطبع محفوظة
Copyright © Bahai.com . All Rights Reserved. Contact us: Info@Bahai.com